الرئيسية / أخبار متنوعة / مقتل 5000 سمكة وتغريم شركة مياه !

مقتل 5000 سمكة وتغريم شركة مياه !

غرمت شركة مياه أكثر من 500 ألف جنيه استرليني (614 ألف دولار) بعد فشلها في منع تصريف مياه الصرف الصحي في مجرى النهر لمدة 24 ساعة تقريباً، مما تسبب بقتل خمسة آلاف سمكة.

وتم تصريف حوالى ستة ملايين لتر من مياه الصرف الصحي الملوث (أي ما يعادل أكثر من حوضي سباحة أولمبيين) في نهر أوز العظيم في براكلي، نورثهامبتونشير، بسبب خلل في أنظمة المياه لدى شركة أنغليان.

وتسببت الأعطال الكهربائية في توقف المضخات قبل الساعة 6 مساء في 24 مايو (أيار) 2017، مما أدى إلى حدوث تفريغ من فائض الطوارئ في محطة الضخ. 

وأدى فشل نظام الإنذار المبكر الذي كان ينبغي أن ينبه الموظفين بوجود مشكلة، إلى عدم تنبه أحد إلى المشكلة. ولم يتم إيقاف التفريغ حتى حوالى الساعة 5 مساء من اليوم التالي، أي بعد 23 ساعة.

وتضمنت الأسماك التي قتلت سمك السلمون البني وسمك الشوب والكراكي، وكذلك الأنواع الأصغر مثل البلهد والسمك النهري واللوش الحجري والمنوة وقوبيون النهري و79 جلكي نهري. كما تم رصد جراد البحر بين الأصناف الميتة.

ورأت امرأة كانت بصحبة كلبها ما يصل إلى 30 سمكة ميتة يحملها مجرى النهر، تلهث للتنفس وبطنها أو ذيلها للأعلى، كما أبلغت عن رؤية سمكة سلمون مرقط كبير تسبح بجانب ضفة النهر، تقفز من الماء وتفرك نفسها على طول الضفة.

ووجد أن التلوث امتد لمسافة 7.5 ميل (12 كلم) تقريباً بطول مجرى النهر.

واعترفت شركة أنغليان للمياه بخرق التصريح الممنوح لها وحكم عليها بدفع غرامة قدرها 510 آلاف جنيه استرليني (626 ألف دولار) وتكاليف قدرها 50 ألف جنيه استرليني (61 ألف دولار) ورسوم إضافية للضحية [رسوم دعم يدفعها المذنب للضحايا والشهود] قدرها 170 جنيهاً استرلينياً (208 دولارات أميركية) في محكمة الصلح في بيتربورو.

وأفاد مسؤولو التحقيق من وكالة البيئة أنهم وجدوا أن قاع مجرى مائي الذي يتدفق إلى النهر مغطى بالكامل بحطام الصرف الصحي، بما في ذلك بطانات السراويل الداخلية والسدادات القطنية.

وتضخ محطة ضخ براكلي مياه الصرف الصحي من مدينة براكلي لتتم معالجتها في مركز المعالجة على بعد ميل (1650 متراً) تقريباً.

وقال السير جيمس بيفان، الرئيس التنفيذي لوكالة البيئة، “نرحب بهذه العقوبة، التلوث يعد من الجرائم الخطرة”، مضيفاً “وكالة البيئة ستلاحق أية شركة مياه لا تلتزم بالقانون أو تحمي الطبيعة، وستواصل الضغط من أجل فرض أقسى العقوبات الممكنة على أولئك الذين لا يفعلون ذلك”.

وقال متحدث باسم شركة أنغليان “نحن نعمل بلا كلل لحماية البيئة وتعزيزها، ونعتبر وقوع مثل هذه الحوادث أمراً محزناً للغاية”.

وأضاف “نحن نعلم أنه لا مجال للتقاعس، ومصممون تماماً على مواصلة التحسين والتقدم نحو تحقيق هدفنا المتمثل في القضاء على التلوث”.

© The Independent

شاهد أيضاً

صاحبة أطول لسان فى العالم !

عادة ما تكون عبارة “شخص لسانه طويل” للإهانة، لكن ماذا لو كان للإنسان حقا لسان …