الرئيسية / الرئيسية / رئيس ”  Open A I ” سام ألتمان يدخل نادي أصحاب المليارات

رئيس ”  Open A I ” سام ألتمان يدخل نادي أصحاب المليارات

كرت مجلة “فوربس” أن سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن أي آي” مبتكرة برنامج الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي”، أصبح مليارديراً.

ألتمان الذي استحال من أبرز وجوه طفرة الذكاء الاصطناعي العالمي إثر إطلاق شركته برمجية “تشات جي بي تي” أواخر عام 2022، دخل قائمة المجلة لأصحاب المليارات، محتلاً المركز 2692 لأثرى أثرياء العالم.

وأفادت المجلة المتخصصة في الشؤون المالية بأن ثروة ألتمان جاءت بصورة أساسية من استثماراته في الشركات الناشئة، مثل “ريديت” التي أدرجت أسهمها أخيراً في بورصة نيويورك، وشركة المدفوعات “سترايب” التي تقدر قيمتها حالياً بـ65 مليار دولار. كذلك، استثمر الرجل البالغ 38 سنة في مشاريع أحدث، بينها شركة الطاقة النووية “هيليون” (Helion) وشركة “ريترو بايوساينسز” (Retro Biosciences) الناشئة المتخصصة في منتجات إطالة العمر.

وقالت “فوربس” إن ثروته التي تشمل عقارات رئيسة في كاليفورنيا وهاواي قدرت بالاعتماد على ملفات عامة وتقارير استقصائية. وقد شدد ألتمان على أنه لا يملك أسهماً في شركة “أوبن أي آي“، التي صنعت شهرته عالمياً وتقدر قيمتها بنحو 80 مليار دولار. وفي الأسبوع الماضي، دخلت المغنية الأميركية تايلور سويفت رسمياً نادي أصحاب المليارات بحسب “فوربس”، بثروة تقدر بـ1.1 مليار دولار.

شاهد أيضاً

خمس مدن رائدة تجعل العالم مكاناً أفضل.

 يكشف مؤشر استدامة الوجهات العالمية عن الوجهات التي تعمل على تحقيق مستقبل مستدام ومنخفض الكربون. ومع …