الرئيسية / الحياة حلوة / ملك انجلترا ينافس زيلينسكي على لقب شخصية العام 

ملك انجلترا ينافس زيلينسكي على لقب شخصية العام 

يتنافس الملك تشارلز الثالث مع الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي وبعض أبرز المشاهير على لقب “شخصية العام” الذي تطلقه مجلة “تايم” Time سنوياً.

يأتي هذا مع إعلان المجلة، يوم الأحد الماضي، بأن التصويت للقب شخصية العام 2022 قد افتتح رسمياً مما سيمكن القراء من التصويت “للشخص أو المجموعة التي تركت أثراً كبيراً خلال عام 2022 سواء أكان ذلك بالمعنى السلبي أو الإيجابي”. 

وبوسع الأشخاص الاختيار من ضمن لائحة تضم أكثر من 60 شخصية عالمية قبل أن يقوم محررو “تايم” باختيار شخصية العام التي ستتصدر غلاف المجلة في عددها السنوي والتي سيكشف عنها الشهر المقبل.

حتى الآن، من بين جميع المصوتين، اثنان في المئة فقط من الأشخاص رأوا أن الملك هو شخصية العام في حين أجاب الباقي بالنفي.

وكانت والدة الملك قد حصلت سابقاً على هذا اللقب إذ تم التصويت للملكة الراحلة إليزابيث الثانية لنيل لقب امرأة العام لمجلة تايم في عام 1952 أي في السنة نفسها التي تولت فيها العرش.

وبحسب موقع المجلة “تايم دوت كوم” Time.com، يتقدم الرئيس زيلينسكي حالياً على الملك تشارلز في التصويت مع تأييد 24 في المئة من الأشخاص بأن يحصل الرئيس الأوكراني على هذا اللقب.

أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أعلن الحرب على أوكرانيا فهو أيضاً ضمن السباق لنيل لقب “تايم” مع حصوله على ثلاثة في المئة من المؤيدين. إضافة إلى ذلك، حصل كل من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ورئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك على تصويت نسبته ثلاثة في المئة.

وتحظى حالياً النساء المتظاهرات في إيران بأعلى نسبة من التصويت ويتربعن في أعلى لائحة شخصية العام مع 84 في المئة من الأشخاص الذين صوتوا لصالحهن.

كما تضم اللائحة عديداً من الموسيقيين، إذ صوت 10 في المئة من الأشخاص لتايلور سويفت وسبعة في المئة لبيونسيه وخمسة في المئة للمغنية الأميركية ليزو وأربعة في المئة لهاري ستايلز.

وإلى جانب الزعيمين البريطاني والأوكراني والفنانين، ضمت اللائحة أيضاً عديداً من الرياضيين المرشحين لنيل اللقب بمن فيهم ستيفن كاري لاعب كرة السلة الأميركي الذي حصل على نسبة تصويت بلغت ثلاثة في المئة وسيرينا وليامز التي حازت على ثمانية في المئة.

ودخل إيلون ماسك، الحائز على اللقب عام 2021، إلى حلبة السباق مجدداً هذا العام إذ صوت خمسة في المئة من الأشخاص لصالح المالك الجديد لتويتر.

© The Independent

شاهد أيضاً

التراث الهندي فى أطول رحلة نهرية !

شهدت مدينة فاراناسي بولاية أوتار براديش الواقعة على ضفاف نهر الغانج الأسبوع الماضي انطلاق أطول …