الرئيسية / أخبار متنوعة / صلاح يطمع في الكرة الذهبية وعقد بنصف مليون استرليني

صلاح يطمع في الكرة الذهبية وعقد بنصف مليون استرليني

“صلاح الأفضل هذا الموسم”، كلمة رددها المدرب يورغن كلوب، مساء السبت الماضى ومثله الآلاف من محبي النجم المصري محمد صلاح، لترتفع الأصوات المطالبة بأحقيته للحصول على الكرة الذهبية.

ولكن حقيقة الأمر هي أن حصول صلاح على جائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول”، أمر مستبعد هذا العام.

الجائزة الأهم في عالم كرة القدم، تمنح نهاية كل عام، تكريما للاعب الأفضل في عالم كرة القدم خلال السنة، ولكنها بالحقيقة تكون تتويجا لأداء اللاعبين خلال نهاية الموسم الماضي، وليس لبداية الموسم الجاري.

لذلك الأقرب للجائزة، وفقا للخبراء، هم اللاعبون الذين حققوا الألقاب الموسم الماضي، المحلية منها والقارية.

وبالرغم من أدائه المبهر، إلا أن صلاح فشل بتحقيق أي لقب شخصي، أو مع فريقه، خلال عام 2021.

مع ليفربول، صلاح فشل بتحقيق أي لقب هذا العام، واكتفى بالمركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، وودع دوري الأبطال على يد ريال مدريد الإسباني في ربع النهائي.

أما على الصعيد الشخصي، ففشل صلاح بتحقيق لقب هداف الدوري، متخلفا بهدف عن الإنجليزي هاري كين، وفي دوري أبطال أوروبا، حل ثالثا برصيد 6 أهداف، بفارق 4 أهداف عن النرويجي إيرلنغ هالاند.

ومع غياب الألقاب الفردية والجماعية خلال عام 2021، لن يكون مستواه “الاستثنائي” خلال انطلاق هذا الموسم، كافيا لترشيحه بشكل رئيسي للجائزة الأغلى.

صلاح يهنئ ساديو ماني بعد الهدف

المرشحون الأبرز للجائزة 4 لاعبين، هم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإيطالي جورجينيو، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والفرنسي كريم بنزيمة.

من ناحية الألقاب، جورجينيو هو الأبرز، فهو اللاعب الذي حقق اللقبين الأبرز خلال 2021، لقب دوري أبطال أوروبا مع تشلسي، ولقب كأس أوروبا مع منتخب إيطاليا.

ويعتبر ليونيل ميسي الأبرز من ناحية الأداء الشخصي والجماعي، فقد حقق لقب هداف الدوري الإسباني وتألق في موسمه الأخير مع برشلونة، ثم حقق اللقب المنشود مع منتخب بلاده، كوبا أميركا، و”خطفه” من الغريم البرازيلي.

الهداف البولندي ليفاندوفسكي كذلك سطر إنجازات كثيرة في 2021، وهي لقب الدوري الألماني، وحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف في الموسم الواحد بتاريخ الدوري، كما خطف جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

وبالرغم من أن فرصة صلاح تبدو “صعبة” لتحقيق الكرة الذهبية هذا الموسم، إلا أن استمراريته على هذا المستوى، وحصد لقب مع ليفربول نهاية العام، والوصول لمونديال 2022 مع منتخب بلاده، قد تكون عوامل كافية كي يكون العربي الوحيد الذي يتوج بالجائزة الأغلى.

وستمنح “فرانس فوتبول” جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2021، يوم 29 نوفمبر المقبل

و يبدو أن الأمور تتسارع في قضية تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح، مع ناديه ليفربول الإنجليزي، حيث تحرك وكيل أعماله الكولومبي إلى بريطانيا “لحسم الصفقة”.

ووفقا لصحيفة “ميرور”، سافر وكيل أعمال محمد صلاح، الكولومبي رامي عباس، على متن طائرة خاصة، من دبي، مقر إقامته، إلى لندن، مساء السبت، للدخول في جولة “نهائية” من المفاوضات مع ليفربول.

ويسعى عباس لإقناع ليفربول بتوقيع عقد “طويل الأمد” مع صلاح، براتب “خيالي” يصل إلى 500 ألف جنيه أسترليني أسبوعيا، وفقا لمصادر عدة.

شاهد أيضاً

تحفة جديدة من BMW

كشفت بي إم دبليو نموذجها التجريبي من سيارة XM التي صممت لتحدث نقلة نوعية في …